مزار السمائيين بكنيسة مارجرجس بنى احمد
اهلابك فى منتدى مزار السمائيي

مزار السمائيين بكنيسة مارجرجس بنى احمد

مزار السمائيين من اكبر المزارات فى الكرازة المرقسية
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تم ضم 22 من رفات القديسن الى المزار من بينهم القديس مامرقس كاروز الديار المصرية والعظيم يوجنا المعمدان وفيلوثوس المحرقى ومارجرجس السكندرى ابانون النهيسى والانبا تكلا هيمانوت الحبشى_ادارة المنتدى
أهلا وسهلا بيك زائرنا الكريم اذا كانت هذه زيارتك الاولى للمنتدى فعليك قراءة صفحة قوانين المنتدى وان اردت التسجيل فنتشرف بيك فى منتدانا مزار السمائيين .
يوجد فى مزار السمائيين 75 من رفات القديسين والشهداء كما يوجد جزء من زنار السيدة العذراء وجزء من خشبة الصليب ورفات بولس الرسول ورفات بطرس الرسول وزكا العشار والقديسة حنة ام العذراء والامير تادرس الشطبى والامير تادرس المشرقى و رفات يوحنا الحبيب ومارجرجس الرومانى ومارجرجس المزاحم وشهداء اخميم وشهداء انصنا وشهداء الفيوم وشهداء بنى مجد ورفات ابسخيرون القلينى ورفات ابو فام الجندى والانبا موسى الاسود ويعقوب المقطع ومارمينا العجايبى ومارينا الراهبة والقديسة افروسينا ورفات مريم المجدلية واريانوس والى انصنا والقديس مار بقطر ورفات البابا زخارياس ورفات البابا ميخائيل الرابع ورفات البابا يوحنا السادس والبابا غبريال الخامس ورفات البابا يوحنا الثانى عشر والقديسة اخرستيا والقديسة مريم الارامنية والقديس اباهور السرياقوسى والانبا باسليوس الكبير والقديس اغريغريوس الناطق بالالهيات واسحق الدفراوى والقديس بشنونة المقارى والقديس يوسف النجار ورفات القديسة دميانة ويوليوس الاقفاهصى واسطفانوس رئيس الشمامسة وكرياكوس ويوليطة امة واطفال بيت لحم واثناسيوس الرسولى والانبا صرابامون الاسقف والشهيد القديسان قزمان ودميان ورفات ابونا عبد المسيح المقارى وابونا ابراهيم البسيط والقديس مارقلتة الطبيب والقديس صليب الجديد والقديس كلوج كما يوجد قدم كاملة لطفل من شهداء انصنا بركتهم المقدسة تكون مع جميعنا امين
معجزات مزار السمائيين كثيرة جدا فكل من يطلب بايمان داخل المزار وفى وسط القديسين تسجاب طلبتة فى الحال فهناك حالاات اخراج شياطين وشفاء امراض كثيرة جدا شفاء عيون واخرص يتكلم ووووووو بركتهم تكون معانا ومعاكم
مزار السمائيين من اجمل الاماكن التى تستمتع بها فى الرحلات للاستعلام عن الرحلات اتصل ب 0187480898 او 01118381102 او 01115314608
رغم اننا مقصرين فى مناسبات كثيرة واحداث كبيرة حدثت فى كنيستنا لكن لا يمكن ان ننسى الذكرى الثانوية الثانية لابونا الورع قدس ابونا صليب المجبر الذى نشعر بة بجوارنا فى كل المواقف نذكرة فى مواقف كثيرة فهو فى قلوبنا وعقولنا ولا ننساة ابدا
http://www.english4arab.net/up/do.php?img=17589
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
اخر الاخبار
8استقبل شعب الكنيسة ابيهم الورع القس رافائيل يوسف بفرح وحب

شاطر | 
 

 القديس أسحق الكبير القديس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
باسم سمير


avatar

عدد المساهمات : 521
نقاط : 1496
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 23/02/2010
العمر : 31

مُساهمةموضوع: القديس أسحق الكبير القديس   السبت مارس 06, 2010 8:02 pm


هكذا تدعوه الكنيسة الأرمنية: "القديس إسحق Sahak و Isaac الكبير أو الأول.

يبدو أن الأساقفة في الفترة الأولى في الكنيسة الأرمنية كان يمكن أن يكونوا متزوجين،

على أن يكون بعل امرأة واحدة،

حتى ظهرت حركة البتولية ثم الرهبنة هناك فسلكوا حسب التقليد الكنسي العام أن يكون بتولاً أو راهبًا.

هو ابن الجاثليق (كاثوليكوث) نيرسيس الأول،

يُحتمل أن يكون قد سيم وهو أرمل،

ومن سلالة القديس غريغوريوس المستنير لذا يدعى "الإغريغوري".

ولد حوالي عام 350م، وبعد أن أتم دراسته في القسطنطينية تزوج.

تنحيت زوجته في وقت مبكر فصار راهبًا.

سيم جاثليقًا على أرمينيا سنة 390 م في وقت عصيب

وحرج بالنسبة للكنيسة وأيضًا بالنسبة للدولة.

فمن جهة الدولة كانت أرمينيا بقسميها يحكمها ولاة

خاضعين اسميًا لسادتهم البيزنطيين والفارسيين.

أما من جهة الكنيسة فقد سبق فأعلن سلفه نيرسيس الأول

استقلال الكنيسة الأرمنية عن قيصرية،

وكان ذلك في أيام القديس باسيليوس أسقف قيصرية،

لذا كان يُنظر إلى هذه الكنيسة بطريقة أو أخرى ككنيسة منشقة.

لما سيم إسحق وجد قلة تميل للتبعية لكرسي قيصرية فتجاهلها،

معلنًا نفسه في القسطنطينية كرئيس أعلى للكنيسة الأرمنية

مطالبًا بقوة لدى القصر الإمبراطوري باستقلال كنيسته عن قيصرية،

كشعب أرمنّي له بطريركه وثقافته الخاصة،

ويبدو أن هذا الاتجاه قد وجد قبولاً لدى القسطنطينية خاصة في الوسط الكنسي،

حيث بدأ الأرمن يتفاعلون مع الفكر البيزنطي ويرتبطون بشيء من ثقافته.

هذا من جانب ومن جانب آخر يرى بعض الدارسين

أن الضغط الفارسي (الوثني) كان له أثره في ميل الأرمن للاستقلال

عن قيصرية للارتباط بالأكثر بالقسطنطينية.

على أي الأحوال كان هذا العمل تحركًا طبيعيًا للكنيسة الأرمنية

يمثل انطلاقة جديدة حسبت كبدء عصر ذهبي للفكر الأرمني الكنسي الأصيل.

في عهده ظهرت حركة نمو وإصلاح شامل،

فازدهرت الحركة الرهبانية بسرعة وأنُشئت المدارس والمستشفيات،

وأعيد بناء الكنائس التي هدمها الفرس.

هذا التحرك احتاج إلى صراع الأب إسحق ضد الأفكار الفارسية الوثنية من جانب،

وضد بعض الاتجاهات الكنسية التي مالت لقيصرية.

قام بحركة ترجمة قوية،

يساعده في ذلك القديس ميسروب Mesrop،

ويعتبر ترجمة العهد القديم الأرمنية ذات قيمة عالية لدي دارسي الكتاب المقدس،

كما أن بعض الكتابات اليونانية التي ترجمت إلى الأرمنية فُقد الأصل

وبقيت الترجمة تمثل تراثًا كنسيًا أصيلاً.

هذا وينسب له التقليد الكثير من التسابيح والألحان الأرمنية.

حوالي عام 425 م طرد الفارسيون الوالي،

كما عزلوا إسحق عن كرسيه في أقصى غرب الدولة

لمعرفتهم بميوله للكنيسة البيزنطية القسطنطينية،

لكن تحت الضغط الشعبي القوي التزم الفارسيون بإعادته إلى كرسيه،

وقد تنيح وهو في الثانية والتسعين من عمره تقريبًا.

لم يستطع أن يحضر مجمع أفسس سنة 435 م بسبب شيخوخته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القديس أسحق الكبير القديس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مزار السمائيين بكنيسة مارجرجس بنى احمد :: قسم سير القديسين :: منتدى سير القديسين-
انتقل الى: